"مدى": اعتداءات الاحتلال طالت ما لا يقل عن 39 صحافيا خلال عشرة ايام

رام الله- "القدس" دوت كوم- اكد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية "مدى" ان ما لا يقل عن 39 صحافيا وصحافية تعرضوا لاعتداءات من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين خلال الايام العشرة الماضية.

واوضح مركز "مدى" الذي يعنى بالحريات الاعلامية في فلسطين في بيان له ان قوات الاحتلال الاسرائيلي "صعدت خلال الايام القليلة الماضية من استهدافها للصحافيين في فلسطين بصورة ملحوظة.

وقال: "لا يكاد يمضي يوم واحد منذ تفجرت موجة المواجهات الشعبية الاخيرة في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة دون ان يصاب عدد من الصحافيين على ايدي جنود الاحتلال ومستوطنيه في متوالية من التصعيد العنيف دون توقف كانت اخر حلقاتها اصابة مصور شبكة /معا/ في نابلس رامي سويدان ظهر اليوم الاحد (11/10) برصاصة معدنية في ساقه اليسرى بينما كان يغطي تظاهرة عند حاجز حوارة المقام على مدخل المدينة".

واستعرض البيان اسماء واصابات الصحافيين والصحافيات الذين طالتهم اعتداءات الاحتلال التي شملت اصابة عدد منهم بالرصاص الحي وفي اماكن حساسة وخطيرة من اجسادهم.

وجدد مركز "مدى"مطالبته المجتمع الدولي بضرورة العمل على محاكمة مرتكبي جميع هذه الجرائم والاعتداءات موضحا ان "افلات مرتكبيها من العقاب هو الذي يشجع الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه على مواصلة اعتداءاته ضد الحريات الاعلامية في فلسطين" وقال "بهذا الخصوص فاننا في مركز مدى نذكر بقرار مجلس الامن رقم 2222 الخاص بحماية الصحافيين الذي تم تبنيه من قبل كافة الاعضاء بتاريخ 27/5/2015 ونجدد الدعوة لتطبيق هذا القرار ومعاقبة الاحتلال الاسرائيلي الذي لم يتوقف عن تصعيد اعتداءاته ضد الصحافيين والحريات الاعلامية في فلسطين والتي كان اخرها هذه الموجة العنيفة المتواصلة من الاعتداءات ضد الصحافة والصحافيين".