[فيديو] مدرسة بتير بدون "حصص رياضيات"

بيت لحم- "القدس" دوت كوم - عبدالرحمن يونس- على مدار اليومين الماضيين، نظمت طالبات مدرسة بنات بتير الاساسية التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا"، بمشاركة عدد من اولياء امور الطلبة وقفات احتجاجية أمام المدرسة، لعدم وجود معلمة رياضيات في المدرسة منذ بدء العام الدراسي.

ورفعت الطالبات يافطات كتب عليها "نطالب بتنفيذ الوعود من مسؤولي الوكالة بشأن التشعب".

ومند بدء العام الدراسي، لم تتلق الطالبات أي حصة في الرياضيات، بالاضافة لنقص عدد المعلمات واكتظاظ الفصول الصفية.

وقالت الطالبة لندا عوينة، "لم نتلق أي حصص في مادة الرياضيات منذ انطلاق العام الدراسي لعدم وجودة مدرسة، وبعض الطالبات يدرسن مادة اللغة العربية فقط، كما اننا نواجه مشكلة كبيرة بعدد الطالبات الكبير في كل صف".

وتشير لندا إلى أن كل غرفة صفية بها نحو (45 - 48 طالبة) "وهذا يؤثر سلبا على تحصيل الطالبات ولا يساعد في تلقي المعلومات، كما أن المعلمات يواجهن مشاكل في ايصال المعلومة".

إلى ذلك، أكدت الطالبة وعد معمر أن عدم تشعيب الغرف الصفية سبب أزمة كبيرة في الفصول.

أما زينة عوينة التي شاركت في الوقفات الاحتجاجية امام المدرسة وهي ام لطالبة في الصف الاول، فاشتكت من عدم تلقي ابنتها أي دروس بسبب نقص المعلمات.

وقالت عوينة "منذ انطلاق العام الدراسي وابنتي لم تتلق أي درس في مادة الرياضيات وعند سؤالي لها لماذا لا تدرسين تؤكد عدم وجود معلمة".

وتعذر الدخول إلى المدرسة او الاتصال بالمسؤولين عنها لاستيضاح الأمر، لكن عضو مجلس قروي في بتير علان الشامي، اكد تلقي وعود من ادارة المدرسة بحل المشكلة خلال اسبوع او 10 ايام.