رومانسية الزوجة تزيدها صحة وجمالاً

رام الله- "القدس" دوت كوم- للقبل فوائد عديدة على الصحة، ولكن هناك أشخاص لا يعرفون شيئاً عن هذا. إذا كنت تخططين هذا الصيف لفقدان الوزن والحفاظ على شبابك، تعرفين ما عليك فعله!

اكتشفي فوائد القبلة وكيف يزيد الحب الأدرينالين لديك.

تخلّصي من التجاعيد في وجهك

أثناء القبلة، تتحرك ما لا يقل عن 29 عضلة في الوجه. بعبارة أخرى، هذا تمرين جيد لمنع التجاعيد. وهذا يدل على أنه لن يكون من الضروري استخدام كريمات مكافحة التجاعيد، أليس كذلك؟

القبلة تعزز مناعتك

حين يقبّل الزوجان بعضهما البعض يتشاركان اللعاب الذي يحتوي على مواد دهنيّة ومعادن وبروتينات. ووفقاً لأحدث الدراسات، فإن تبادل المواد الداخلية يزيد إنتاج الأجسام المضادة. القبلة الرومانسية والقصيرة تحرق 2-3 سعرة حرارية في حين أن القبلة الحقيقية تحرق أكثر من 5 سعرات حرارية.

القبلة تطيل الحياة

أجرى الأمريكيون أبحاث تؤكد أن الرجال الذين يقبلون زوجاتهم قبل الخروج إلى العمل ويقولون "مع السلامة" يعيشون فترة أطول بخمس سنوات من الرجال الذين لا يفعلون ذلك. نأمل أن يكونوا على حق... الأشخاص الذين يقبلون بعضهم البعض كثيراً أكثر إيجابية وابتهاجاً.

القبلة تزود الجسم بالطاقة والتفاؤل

القبلة تجلب الانسجام وتزيل التوتر وتقلّل القلق، وذلك من خلال إفراز هرمون الاوكسيتوسين- هرمون السلام والوئام- كما أنّ القبلة التي تستمر دقيقة واحدة تحرق ما يقرب من 26 سعرة حرارية.