اللوز لفقدان الوزن

رام الله- "القدس" دوت كوم- اللوز أحد الأغذية الممتازة الغنية بالمغنيسيوم والبروتينات وفيتامين E والألياف، وهو من العناصر الغذائية الضرورية لمكافحة السمنة.

إليكِ ما تفعله مكونات اللوز للجسم:

البروتينات لها تأثير على الكتلة العضلية حيث تجعلها تنمو، وبالتالي تحد من الدهون. الألياف تسهل الهضم وتقلل الإحساس بالجوع مما يساعد على تناول كمية أقل من الطعام. الدهون الجيدة وهي الأحماض الدهنية المشبعة الأحادية تقلل أيضاً الدهون في الجسم وتقلل مؤشر كتلة الجسم.

علاوة على ذلك، لها خصائص واقية للحماية من أمراض القلب والسكري. واللوز يقلّل الكولسترول الضار في الشرايين وينظم مستوى السكر في الدم.

كيفية إنقاص الوزن بفضل اللوز؟

- تناولي 10 إلى 20 حبة لوز يومياً.

- تجنبي اللوز المقلي أو المغلف بالسكر.

- اختاري اللوز الطبيعي. خلال الليل، ضعي 6 أو 8 حبات من اللوز في الماء ويمكنك تناول اللوز عند الاستيقاظ من النوم على معدة فارغة.

- إذا كنت من محبي الماء بالليمون عند الاستيقاظ من النوم، تناوليها بعد نصف ساعة من ذلك.

- يمكن وضعها في وعاء الحبوب عند الإفطار أو في السلطة، الحلوة أو المالحة.

- في حالة الشعور بالجوع قليلاً، تناولي اللوز إن استطعت.

تأثيرات اللوز الجانبية:

- حذاري تناول الكثير من اللوز لأن له آثاراً جانبية ضارة أحياناً:

- التفاعل مع الأدوية

- تحتوي على كمية عالية نسبياً من المنغنيز.

- الكثير من فيتامين E

قد يؤدي وجود الكثير من فيتامين E في الجسم إلى جرعة زائدة، مما يسبب الخمول وعدم وضوح الرؤية والصداع والإسهال وانتفاخ البطن.

ويلزم تناول الكثير منها للوصول إلى أعلى من الحد المسموح به البالغ 1000 ملغم يومياً، ولكن يمكنك الوصول إليه إذا كنت تتبعين نظام غذائي غني بفيتامين E مع أطعمة مثل البيض والسبانخ والحبوب الكاملة.

الكمية التي تحتاجين إليها يومياً هي 25 إلى 38 غ لتجنب الإسهال والإمساك. مع ذلك، تناول الكثير منه قد يسبب الإمساك وانتفاخ البطن.