"الشعبية" تدعو لتصعيد "هبة القدس" ودعمها

غزة - "القدس" دوت كوم - دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، اذرع المقاومة العسكرية للرد على جرائم الاحتلال، كما دعت لتصعيد الهبة الشعبية في القدس ودعمها في الضفة الغربية.

واعتبرت الجبهة التصعيد الإسرائيلي "محاولة يائسة لإجهاض الهبة الجماهيرية العارمة والمتواصلة لأهل المدينة"، معبرةً عن "فخرها واعتزازها" بأهالي القدس، ومطالبة المواطنين بالضفة الغربية بتصعيد الحراك الجماهيري والمواجهة في مواقع التماس مع الاحتلال.

كما دعت الأذرع العسكرية للمقاومة للرد على جرائم الاحتلال والانتصار للأقصى، معتبرةً أن الغارات الإسرائيلية الليلة على غزة هدفها توسيع دائرة النار، وعلى الاحتلال تحمل تبعاتها وتداعياتها في ظل ما تتعرض له القدس من حرب ممنهجة.

وشددت على ضرورة دعم سكان مدينة القدس لمواجهة ما يتعرضون له، من خلال إعادة تشكيل القيادة الوطنية الموحدة، وتفعيل اللجان الشعبية، واستثمار كل الخيارات الكفاحية والسياسية والدبلوماسية المتاحة في خدمة هذا الهدف.

وأكدت على ضرورة أن تتخذ السلطة الفلسطينية إجراءات حاسمة وجدية بقطع العلاقة نهائيا مع الاحتلال سياسيا وأمنيا، والضغط على الأمم المتحدة لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والذهاب لمحكمة الجنايات وإيفاد مراقبين دوليين لتوثيق جرائم الاحتلال وتوفير الحماية للفلسطينيين.

ودعت إلى طرد السفراء الإسرائيليين من الدول العربية والإسلامية ووقف التعاون معهم والتحرك الشعبي تضامنا مع الفلسطينيين، مطالبةً "أحرار العالم" بتعزيز المقاطعة الشاملة للاحتلال.