ميلادينوف: الرباعية تجتمع الاسبوع المقبل لاستئناف المفاوضات

غزة - "القدس" دوت كوم - قال المبعوث الأممي الخاص للشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، اليوم الخميس، إن اللجنة الرباعية الدولية ستجتمع الأسبوع المقبل لتحديد مسارات استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأوضح ميلادينوف في مؤتمر صحفي له بغزة، أن الهدف الأساسي للجهات الدولية في الوقت الراهن تحديد الخطوات اللازمة لاستئناف عملية السلام والعودة مجددا إلى طاولة المفاوضات من حيث توقفت.

وأشار إلى وجود اتصالات مع مصر والسعودية ودول عربية وأخرى دولية من أجل العمل في هذا الإطار، مبينا، أن وفودا من عدة دول بينها عربية ستشارك في اجتماع الرباعية الدولية لبحث هذه القضية.

ودعا ميلادينوف لإنهاء الانقسام الفلسطيني وعودة الضفة وغزة تحت حكم حكومة واحدة، موضحا، ان العمل جار مع كافة الأطراف من أجل أن تسيطر السلطة الفلسطينية على معابر قطاع غزة تمهيدا لرفع الحصار.

وأكد أنه لا بد من وجود ترتيبات حقيقية لرفع الحصار عن القطاع، وأن معبر رفح جزء من تلك الترتيبات كونه اهم المعابر في القطاع، وشريان الحياة لسكانه، وفق تعبيره.

واضاف ميلادينوف، أن كافة الأطراف معنية باستمرار الهدوء في غزة، وتواصل عملية إعادة الإعمار وإنهاء جميع الأزمات فيها، مشيرا إلى أن الترتيبات جارية لعقد اجتماع يصل لحلول عملية لكافة الأزمات التي تتعلق بحياة السكان في القطاع.