ما هو أسرع هاتف شحناً للطاقة؟

رام الله - "القدس" دوت كوم - أجرى موقع Tom’s Guide اختبارا بين 7 هواتف رائدة موجودة في الأسواق حالياً، وذلك لاكتشاف أي من هذه الهواتف هو الأسرع في عملية الشحن، حيث جرى الاختبار على هواتف موتورولا Droid Turbo، أبل iPhone 6، ون بلس OnePlus 2، أسوس Zenfone 2، إل جي G4، سامسونغ Galaxy S6، موتورولا Nexus 6.

ومن بين هذه الهواتف، هناك 5 أنواع تدعم تقنية الشحن السريع وهي Galaxy S6 الذي يعتمد على تقنية الشحن السريع الخاصة بشركة سامسونغ، بينما تعتمد كل من الهواتف موتورولا Droid Turbo، أسوس Zenfone 2، إل جي G4، موتورولا Nexus 6 على تقنية الشحن السريع الخاصة بشركة كوالكوم Quick Charge 2.0، في حين أن كلا الهاتفين OnePlus 2 وiPhone 6 لا يدعمان تقنية الشحن السريع.

وتستخدم معظم الشركات المصنعة للهواتف التي تقدم شحنا أسرع للهواتف تقنية Quick Charge 2.0 من شركة كوالكوم، وهي متاحة بشكل مجاني لأي هاتف يعمل بأحد معالجات الشركة، وتعتمد على تقديم طاقة أكبر للشحن بقوة تصل إلى 9 فولت/ 1.67 أمبير، بينما تبلغ الطاقة المستخدمة في حالة الشحن العادي 5 فولت/ 1.5 أمبير.

ويظهر الإختبار الذي قام به موقع Tom’s Guide أن هاتف Zenfone 2 هو الأسرع في عملية الشحن في أول 15 دقيقة، ولكن بعد مرور 30 دقيقة على عملية الشحن تساوى هاتف Galaxy S6 معه، حيث وصل كلاهما إلى نسبة 53%.

ليصبح لاحقا هاتف Galaxy S6 أسرع من هاتف Zenfone 2 في عملية الشحن، حيث وصل Galaxy S6 إلى نسبة 80% بعد مرور 48 دقيقة، بينما وصل هاتف Zenfone 2 إلى النسبة نفسها بعد مرور 56 دقيقة، ليأتي بعدها Nexus 6 وLG G4 وDroid Turbo ثم iPhone 6 وOnePlus 2.

وظهر في نهاية الاختبار أن الأسرع في عملية الشحن هو هاتف Galaxy S6 حيث وصل إلى نسبة 100% بعد مرور ساعة و22 دقيقة، وأتى في المركز الثاني هاتف LG G4 حيث أكمل عملية الشحن بعد مرور ساعة و36 دقيقة.

بينما أتى هاتف Motorola Droid Turbo في المركز الثالث وأكمل عملية الشحن بعد مرور ساعة و47 دقيقة، وأتى في المركز الرابع وبشكل متساو هاتفا Nexus 6 وZenfone 2 حيث وصل كلاهما إلى نسبة 100% بعد مرور ساعة و49 دقيقة.

وحل هاتف OnePlus 2 في المركز الخامس حيث وصل إلى نسبة 100% بعد مرور ساعتين و10 دقائق، وحصل هاتف iPhone 6 على المركز السادس حيث انتهى من عملية الشحن بعد مرور ساعتين و35 دقيقة.

يذكر أن ما يؤثر في وقت الشحن هو سعة البطارية، التي تختلف من منتج إلى آخر.