الاتحاد الدولي يطلع على أوضاع عمال فلسطين تحت الاحتلال

رام الله - "القدس" دوت كوم - بدأ وفد من الاتحاد الدولي لعمال النقل في العالم، مساء اليوم الاثنين، زيارة رسمية لفلسطين، للاطلاع عن قرب على الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعمالية الفلسطينية الراهنة.

وبحسب الوكالة الرسمية "وفا"، فإنه من المقرر أن يلتقي الوفد مع ممثلين من القيادة السياسية الفلسطينية، ويزور ضريح الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، ويجتمع مع وزير العمل، إلى جانب زيارة المعابر الحدودية التجارية الفاصلة بين الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل، ومن بينها "معبر ارتاح التجاري" الواقع على أراضي مدينة طولكرم.

وتهدف الزيارة، للاطلاع عن قرب على الواقع الفلسطيني الراهن والمعاش في ظل استمرار الاحتلال وممارسته اليومية بشكل عام، وعلى واقع عمال النقل، والمشاكل التي يواجهونها بشكل خاص.

كما تتضمن الزيارة بحث وتطوير سبل التضامن والتعاون بين الاتحاد الدولي والنقابة العامة، لما فيه خدمة السواقين وعمال النقل في فلسطين.

ويضم الوفد الضيف الأمين العام للاتحاد الدولي ستيفن كوتن، ورئيس الاتحاد بادي كروملين، إلى جانب مسؤولة دائرة الشباب ورئيس فرع الاتحاد في كندا، وقد التقى فور وصوله الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، وعضوي الأمانة العامة للاتحاد ناصر يونس رئيس النقابة العامة لعمال النقل، وأمين سر الاتحاد حسين الفقها، ومسؤولة دائرة المرأة في النقابة نداء أبو زنط.