[فيديو] صحفية مجرية تركل لاجئين سوريين اثناء فرارهم من الشرطة

رام الله - " القدس" دوت كوم- انتشر على موقع يوتيوب اليوم الاربعاء فيديو يظهر صحفية مجرية تعمل بمحطة تلفزيونية خاصة تحمل كميرا تصوير فيديو وهي تركل عدد من اللاجئين اللذين يحاولون المناص من الشرطة المجرية يحيطونهم بطوق أمني في روزكي جنوب المجر. وذلك في اعقاب الازمة الاخيرة قبل ترحيل المئات من المتواجدين هناك عبر القطارات والحافلات الى النمسا والمانيا.

وينافي تصرف المصورة الصحفية القيم المهنية للصحافة، حيث انها اقحمت نفسها كطرف وليس ناقل للحدث كما هو متعارف عليه، وكان تصرفها مستفزا الى حد انها كررت فعلتها اكثر من مرة، واحدى المرات تسببت بسقوط أب يحمل طفل لم يتجاوز عمره 4 سنوات .

وطردت الصحفية وتدعى بترا لاسزو من قناة "إن1تي في" التلفزيونية التي تعمل فيها، الثلاثاء، وهي تركل وتوقع أرضاً مهاجرين، بمن فيهم أطفال، وذلك أثناء محاولتهم الفرار

ولاحقاً بثت "إن1تي في"، وهي قناة تلفزيونية تبث عبر الإنترنت، ومقربة من حزب "جوبيك" اليميني المتطرف، مشاهد للواقعتين التقطتها كاميرا المصورة نفسها.

وفي بيان أصدره لاحقاً، قال رئيس تحرير القناة سابولكس كيسبيرك إن "إحدى الزميلات في إن1تي في تصرفت اليوم بطريقة غير مقبولة في نقطة التجمع في روزكي". وأضاف: "لقد تم إنهاء عقد عمل المصورة وذلك اعتباراً من اليوم، ونحن نعتبر القضية منتهية".

وحاول مئات المهاجرين، الثلاثاء، اختراق طوق أمني فرضته الشرطة المجرية قرب الحدود مع صربيا. وعبر أكثر من 160 ألف مهاجر الحدود المجرية بصورة غير مشروعة منذ مطلع العام بينهم 2706 يوم الاثنين وفقاً لبودابست.