وزيرة السياحة تفتتح معصرة "شجرة الدر" في الخليل

بيت لحم - "القدس" دوت كوم- نجيب فراج -افتتحت وزيرة السياحة والاثار رلى معايعة معصرة "شجرة الدر- بد عبد النبي" في مدينة الخليل، وذلك بالتعاون مع لجنة اعمار البلدة القديمة في الخليل.

وتم افتتاح المعصرة بحضور الدكتور علي القواسمى رئيس لجنة اعمار الخليل، ومحافظ الخليل كامل حميد، ورئيس بلدية الخليل الدكتور داوود الزعتري ، ومراد السوداني الامين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم ومدير عام لجنة اعمار الخليل عماد حمدان والدكتور احمد الرجوب مدير عام جنوب المحافظات الشمالية في وزارة السياحة والاثار، وممثلين عن المؤسسات الوطنية والأهلية.

واشارت زيرة السياحة والاثار الى اهمية تطوير المواقع الاثرية وتحويلها لمرافق سياحية وبالاخص في مدينة الخليل المستهدفة من قبل الاحتلال.

واوضحت ان خطط وزارة السياحة والاثار المستقبلية في المدينة تتضمن إنشاء مجموعة من المراكز السياحية والمتاحف في محافظة الخليل بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الخاصة.

وشكر رئيس لجنة اعمار الخليل الدكتور علي القواسمى عائلة عبد النبي النتشة على تبرعها بالمعصرة للصالح العام وخدمة للسياحة في المدينة، كما شكر الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي الذي قام بتمويل هذا المشروع من خلال مؤسسة التعاون.

من جانبه أكد محافظ الخليل، على بذل اقصى الجهود للنهوض بالبلدة القديمة وجعلها منطقة سياحية تجذب الزوار المحليين والدوليين، فيما اشاد الدكتور داوود الزعتري بعمل لجنة اعمار الخليل في ترميم المباني السكنية والاهتمام بالمواقع الاثرية والسياحية والعمل على احياء البلدة القديمة من خلال المشاريع التنموية والسياحية التي ترفع من شأن البلدة القديمة.

وقال مراد السوداني ان الحفاظ على الموروث والذاكرة والهوية التراثية يشكل نقطة اهتمام عليا لدى اللجنة الوطنية للتربية.