حرق أسرع للدهون

رام الله- "القدس" دوت كوم- إن كنتم من الأشخاص الذين يرغبون بحرقٍ أسرع للّدهون المتراكمة في أجسادهم، نقدّم إليكم اليوم من التّفاح الأخضر 5 تغييرات أساسيّة عليكم فعلها بسبيل ذلك كانت قد اقترحتها ليزي فوهر في موقع "بوب شوغار فيتنس" الإلكتروني.

صباحًا: إبدأ نهارك بالقهوة

خبر سار! عندما تبحث عن تعزيز عمليّة الأيض عندك، ليس عليك أن تنزع من فطورك فنجان القهوة الصّباحي.

ففي الحقيقة، مادّة الكافيين في القهوة والشاي الأخضر تحفّز طبيعيًّا الجهاز العصبي الرّئيسي. إذًا، ففنجان القهوة اليومي يُمكنه أن يعزّز الأيض عندك من 5 إلى 8%.

صباحًا: تناول فطورًا كامل القمح

تجاهل الفطور أمر غير مستحبّ لا سيّما عندما يؤثّر سلبًا في عمليّة الأيض. إنّ تغذية جسدك بعد ساعة تقريبًا من استيقاظك تسرّع عمليّة الأيض وتُساعدك على حرق الطّاقة بفعاليّة طوال النّهار.

ولخيارٍ مرضي يتلاءم مع أهدافك، اتّجه إلى فطور كامل القمح بما أنّه غنّي بالألياف والكربوهيدرات المعقّدة.

بعد الظّهر: إشرب المزيد من الماء

قد تعتقد أنّ جلوسك وراء المكتب قد يكون له آثار سلبيّة على عمليّة أيضك، ولكن طالما أنّك تكثر من شرب المياه، فإنّك تزيد من طاقة جسمك على حرق الدّهون.

وإن لم تكن معتادًا على شرب المياه، يُمكنك إضافة بعض النّكهات الطّبيعيّة إلى الماء وشربها كالعصير.

بعد الظّهر: مارس تمارين رياضيّة قويّة

رغم أنّ أغلبيّة أشكال وأنواع التّمارين الرياضيّة تزيد من دفع عمليّة الأيض، توجّه إلى أكثر التّمارين قوّة والتي تُعرف بالـ HIIT high-intensity interval training لتستفيد من أموالك جيّدًا، لا سيّما أنّ هذا النّوع من التّمارين يُمكنه أن يحرق لك 13.5 سعرة حراريّة في الدّقيقة

بعد الظّهر: إتّجه إلى غذاء كثير البروتينات

الأطعمة الغنيّة بالبروتينات تتطلّب الكثير من الوقت ليتمّ هضمها، ما يعني أنّك تحرق الكثير من السّعرات الحراريّة لإنهاء عمليّة الهضم. نشّط عمليّة الأيض خلال وقت الغداء بتناول وجبة فيها نسبة مرتفعة من البروتينات.