متى ينتهي ارتفاع أسعار اللحوم؟

رام الله- "القدس" دوت كوم- دعت اليوم جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة وزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني إلى اتخاذ التدابير اللازمة من أجل تأمين استيراد اللحوم المبردة الطازجة لتصل إلى المستهلك باسعار جيدة.

نائب رئيس الجمعية بشار دباح، أكد على ضرورة الضغط من أجل تحقيق هذا الهدف انقاذاً للمستهلك الذي لم يعد قادرا على شراء اللحوم الحمراء، وانصافاً للتاجر الذي تراجعت نسبة مبيعاته بصورة واضحة وبات غير قادر على تأمين مصاريفه الجارية، حيث بلغ كيلو لحمة الخاروف الحي 6.5 دينار اردني.

وأضافت الجمعية ان استمرار الارتفاع في الاسعار منذ ما قبل شهر رمضان المبارك ولغاية اليوم وخصوصا اننا مقبلين على عيد الاضحى المبارك والاضاحي الامر الذي يحتاج إلى معالجة جذرية من قبل جهات الاختصاص باتجاه توفير ( الامن الغذائي ).

وأشارت الجمعية ان تعويضات المزارعين عن الخسائر التي تكبدوها جراء الثلوج على مدار العامين الماضيين وموجة الحر الحالية لم يتم تعويضها، ولم يتم تقديم الاسترداد الضريبي للمزارعين، الأمر الذي يفاقم مشاكل المزارع والتاجر وتقع جميعها على كاهل المستهلك دون أية تدخلات جذرية من قبل وزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني للخروج بحلول ابداعية خلاقة.