كأس فرنسا: ليل الطامح لتكرار ثنائية 2011 إلى ثمن النهائي وخروج مفاجئ لمرسيليا

باريس"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -تأهل ليل متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم الى الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس المحلية بفوزه على مضيفه غازيليك أجاكسيو من الدرجة الرابعة 3-1 في دور الـ 32 الاحد.

وحافظ ليل على آماله بتحقيق ثنائية الدوري والكأس المحليين للمرة الاولى منذ ان حقق هذا الانجاز عام 2011، علما انه يتصدر الدوري بفارق نقطتين عن حامل اللقب باريس سان جرمان (62 مقابل 60).

افتتح رجال المدرب كريستوف غالتييه التسجيل عبر النيران الصديقة بفضل قائد غازيليك الكسندر دوريميل الذي سجل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعد 10 دقائق من صافرة البداية، قبل أن يضيف البرتغالي تشيكا الهدف الثاني (72). واختتم الثلاثية بالنيران الصديقة مجددا عبر ماليك لوبي (84).

وسجل هدف الشرف لفريق غازيليك مهاجم لنس السابق دافيد بولي في الدقيقة 84.

وسبق لفريق غازيليك أن لعب في الدرجة الاولى موسم 2015-2016، قبل أن يهبط إلى الدرجة الرابعة.

وفي مفاجأة مدوية خسر مرسيليا أمام فريق كاني - أون - روسيلون للهواة (الدرجة الرابعة) من الدرجة الرابعة، بنتيجة 1-2.

وسجل هدفي الفائز جيريمي بوستيرارو (21) ويوهان باي (71)، وللخاسر البولندي أركاديوش ميليتش (43).

وكان النادي المتوسطي صاحب المركز الثامن في الدوري، يخوض مباراته الاخيرة قبل أن يتسلم المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي زمام الامور بعدما تولى التدريب موقتا المغربي الأصل ناصر لارغيت اثر إزاحة البرتغالي أندريه فياش بواش من منصبه من قبل النادي بداية الشهر الحالي.

وكان سان جرمان حامل لقب المسابقة والرقم القياسي في عدد الالقاب (13) تأهل بسهولة الى الدور ثمن النهائي بفوزه على بريست 3-صفر، فيما فاز ليون على سوشو من الدرجة الثانية 5-2.

وأقصى ريد ستار من الدرجة الوطنية حامل اللقب خمس مرات منافسه لنس 3-2، بعدما سجل مرتين في الدقائق السبع الأخيرة.