القدوة: لا نشكل حزباً وذاهبون بخطوات لن نعود عنها

رام الله- "القدس" دوت كوم- قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ناصر القدوة: "نحن لا نشكل حزباً، نحن نشكل لقاء سياسياً وطنياً واسعاً، ونعمل ضمن برنامج يتعامل مع كافة المناحي الفلسطينية، بما في ذلك الشأن السياسي".

وأضاف القدوة خلال لقاء صحافي عبر تقنية الزوم، مساء الخميس: "أنا لم أترك فتح، لكنني كفتحاوي أحاول أن آخذ فتح إلى مسارها الصحيح"، مشيراً إلى أن فتح لم تعد قادرة وحدها على مواجهة كل ما يحدث حولها، لذلك يجب الانفتاح على الجميع.

وتابع: "لديّ إحساس بأننا نذهب بخطوات لن نعود عنها حتى لو لم يدعمنا مروان البرغوثي، بالعربي لقد قطعنا النهر، وأنا ضد التفاهم الذي حدث بين فتح وحماس، وتم بناء عليه الذهاب للانتخابات دون حل مشكلات الانقسام الفلسطيي".

وأضاف: "مروان البرغوثي لا يريد أن يشكل قائمة أو مجموعة، بل يريد أن يُشكل حالة مقبولة من الجميع".

وقال: "طلبنا من مروان البرغوثي أن يأتي ويكون رقم واحد، وحينها سأكون رقم 2، وإن لم يأتِ فنتصدر نحن المشهد".

وتابع: "لم أحضر اجتماعات اللجنة المركزية لحركة "فتح" بسبب إحساسي بأنني لن أستطيع التأثير، لذلك لا فائدة من الحضور، وبما أنني بدأت أُفكر بشكل مختلف أخلاقياً أنه ليس من المناسب أن أحضر اجتماعات اللجنة المركزية، وأستمع لخططهم وأفكارهم احتراماً لزملائي".

وتابع: "لا توجد لدينا مواجهة مع الرئيس محمود عباس، ومن الصعب أن نكون مع دحلان بسبب الموقف الشعبي الرافض له بسبب ما فعلته الإمارات، مردفاً: "لا يمكن أن تكون "مجموعة دحلان" مقبولة من الشعب الفلسطيني، بسبب أفعال الإمارات الأخيرة".