شركة إسرائيلية تقدم أنظمة ذكاء اصطناعي للجيش البريطاني مقابل 137 مليون دولار أمريكي

القدس- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- أعلنت شركة الإلكترونيات الدفاعية الإسرائيلية إلبيت سيستمز (الخميس) أنها ستزود الجيش البريطاني بأنظمة ذكاء اصطناعي متقدمة لتحديد وكشف الأهداف في عقد قيمته 137 مليون دولار أمريكي.

وقالت إلبيت سيستمز في بيان إنه تم تضمين ذلك في اتفاقية مدتها خمس سنوات بين الشركة الإسرائيلية ووزارة الدفاع البريطانية.

وأضافت الشركة الإسرائيلية أن الأنظمة التي ستزود بها الجيش البريطاني هي حل شبكي يستورد ويحلل وينقل معلومات عن الهدف إلى أنظمة الدعم بالنيران، لصالح التشغيل الفعال والمتكامل لأنظمة النيران في المعارك.

وأوضحت إلبيت أن الحل مُعزز بالذكاء الاصطناعي، وسوف يتفاعل مع أنظمة الاتصالات اللاسلكية للجيش البريطاني، وسلاح الجو ومشاة البحرية الملكية، مما يتيح النقل السريع والآمن لمعلومات الهدف عبر القوات ويسمح بالاستخدام السريع والدقيق للمدفعية والدعم الجوي القريب.

وهذا هو العقد الثاني في بريطانيا الذي تبلغ عنه شركة إلبيت في غضون أيام قليلة، حيث كان العقد السابق بـ 166 مليون دولار والذي تم بموجبه اختيار إلبيت لتزويد البحرية البريطانية بأنظمة محاكاة لتدريب أطقم الغواصات.

وتعمل شركة إلبيت سيستمز، التي تأسست عام 1966 ومقرها مدينة حيفا شمال إسرائيل على تطوير وتوريد أنظمة ومنتجات محمولة جواً وبريًا وبحريًا للدفاع والأمن الداخلي والتطبيقات التجارية.