سائقون إسرائيليون شاركوا في رالي دكار بالسعودية

الرياض- (أ ف ب)- شهد رالي دكار الصحراوي الذي اختتم الجمعة في السعودية بفوز الفرنسي ستيفان بيرترهانسل بلقبه الثامن في فئة السيارات والرابع عشر بالمجمل، مشاركة سائقين إسرائيليين رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين، وذلك بحسب ما كشف مدير فريقهما "أف أن سبيد" لوكالة فرانس برس الإثنين.

وبرعاية شركة "ماي هيريتيج" الإسرائيلية لعلم الأنساب، شارك فريق "أف أن سبيد" مع سائقيه البلجيكيين اللذين يحملان أيضا الجنسية الإسرائيلية في هذا السباق الذي امتد لأكثر من 7 آلاف كيلومتر في الصحراء السعودية، وفق ما أفاد مديره عمر بيرل وكالة فرانس برس.

وقال بيرل الذي حل فريقه مع السائقين داني بيرل وتشارلي غوتليب في المركز الأربعين قبل الأخير في فئة المركبات الخفيفة، "نحن فخورون بأن نكون قد صنعنا التاريخ من خلال التنافس في هذا السباق بالمملكة العربية السعودية".

وأكد لوكالة فرانس برس أن بعض أعضاء فريقه، من دون تسميتهم، وصلوا الى السعودية بجوازات سفر إسرائيلية، مضيفا "انتظرنا اسابيع... لكي نحصل على التصريح من أجل دخول البلد بجوازات سفرنا الاسرائيلية للمشاركة في هذا التجمع ونحن سعداء لاننا لم نستسلم".

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، شارك سائقون إسرائيليون أيضا في الرالي مع الفريق الأميركي "سي آر في".

وأفادت وسائل إعلام ومصادر إسرائيلية لوكالة فرانس برس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زار السعودية سراً أواخر تشرين الثاني للقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وهو ما تنفيه الرياض.