منبر أدباء بلاد الشام والديوان الثقافي الساحوري ينظمان أمسية شعرية

بيت لحم- "القدس "- دوت كوم - نجيب فراج- نظم "منبر أدباء بلاد الشّام" و "الديوان الثّقافي السّاحوري" أمسية شعريّة لشعراء من فلسطين ومن بلاد الشّام الأخرى، وذلك أمام مقر الديوان الثقافي الساحوري ـ "دار دكرت" التراثية.

وافتتحت عريفة الأمسية ناديا الأطرش اللقاء بكلمة ترحيبية، ثم قدمت رئيس مجلس إدارة منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين الشاعر محمد شريم، الذي ألقى كلمة استذكر في بدايتها معاناة الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس مؤكداً على التضامن معه.

واوضح الشاعر شريم في كلمته رسالة المنبر الثقافية، وأجاب عن أسئلة بعض الحضور التي تمحورت حول الدوافع الثقافية التي شجعته وزملائه على تأسيس المنبر، ثم ألقيت قصائد الشعراء المشاركين من أقطار بلاد الشام، من خارج فلسطين ، وهم : الشاعر القس جوزيف إيليا، الشاعر فرحان الخطيب، الشاعرة سمر تغلبي، الشاعرة فاتن ديركي من سورية، وقصيدة الشاعر مارون الماحولي من لبنان، وقصيدة للشاعرة إسراء حيدر محمود من الأردن.

وألقى هذه القصائد التي أرسلت عبر البريد الاكتروتي كل من : الكاتب ميخائيل رشماوي والشاعر هاني عودة، والأديبة قمر عبد الرحمن.

أما من فلسطين فقد شارك الشعراء: أمان الله عايش، هاني عودة، محمد شحادة ، نادر دكرت ، قمر عبد الرحمن وجرار غريب، والقوا قصائد من تأليفهم.