حالة وفاة و80 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القدس

القدس- "القدس"دوت كوم- أفاد الدكتور علي الجبريني (وحدة كورونا القدس) مساء الخميس، بأن مدينة القدس شهدت اليوم، مع استمرار انتشار وتفشي فيروس كورونا حالة وفاة لمسن من حي واد الجوز في مستشفى هداسا عين كارم ليرتفع عدد الوفيات منذ بداية الجائحة إلى 57 حالة.

وذكر الطبيب الجبريني في تصريح صحافي، أن عد الاصابات اليوم بلغ 80 إصابة مع تسجيل 120 حالة شفاء ليصل عدد الحالات النشطة الى 1744.

وأوضح الجبريني أنه في ضوء الارتفاع المقلق في عدد الإصابات بفيروس كورونا في القدس وحالات الوفاة اليومية فقد بادر المنسق العام لشؤون الكورونا البروفيسور روني جامزو، يرافقه أيمن سيف، مسؤول شؤون الكورونا في المجتمع العربي بزيارة إلى القدس الشرقية للاطلاع عن كثب على الأوضاع هناك.

وشملت الزيارة مخيم شعفاط الذي يعاني من الكثير من المشاكل من حيث كمية الفحوصات الضئيلة التي لا تتعدى 9 فحوصات لكل 10 آلاف مواطن.

وقال الطبيب الجبريني: "إنه تم الإيعاز بإقامة محطة فحص ثابتة عند حاجز شعفاط في أقرب وقت".

وشملت الزيارة ايضا حي الشيخ جراح وصندوق المرضى كلاليت وشارع صلاح الدين.

وبعد توقف دام اسبوعا كاملا ذكر الدكتور الجبريني أن محطتي الفحص في الشيخ جراح وجبل المكبر ستعودان للعمل اعتبارا من يوم غد الجمعة بمشيئة الله ، للمساهمة في الكشف عن الاصابات وتقليص حجم نقل العدوى داعيا المواطنين لإجراء الفحوصات وخصوصا من تظهر لديهم أعراض الفيروس، والحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات ومواصلة التعقيم والنظافة الشخصية والالتزام بتعليمات الإغلاق المقرر اعتبارا من الجمعة سائلا الله السلامة للجميع.