معهد إدوارد سعيد للموسيقى يحيي أمسية موسيقية بمشاركة 70 موسيقيا

بيت لحم- "القدس" دوت كوم-من جورج زينه- نظم معهد إدوارد سعيد للموسيقى، في بيت ساحور، أمسية موسيقية، بمشاركة 70 موسيقياً، في قاعة فيينا، في بلدية بيت لحم، وذلك في إطار برنامج فعاليات مهرجان ليالي الميلاد الثامن.

وحضر الأمسية التي غصت بالحضور، رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان، وجليل الياس مدير معهد ادوارد سعيد في بيت ساحور، والمهندس زياد البندك رئيس اللجنة الرئاسية لترميم كنيسة المهد، وأعضاء المجلس البلدي، وحشد كبير من ممثلي وفعاليات المؤسسات الثقافية والمجتمعية في المحافظة.

واستهلت الأمسية بكلمة ألقاها جليل الياس مدير معهد ادوارد سعيد، رحب فيها بالحضور، مؤكدا على دور المعهد في تعزيز وتمكين ثقافة الفن والموسيقي في المجتمع الفلسطيني، ومشيراً ان هذه الأمسية تأتي في إطار فعاليات مهرجان ليالي الميلاد الثامن، التي ينظمها المعهد سنويا، بمناسبة الأعياد الميلادية.

ولفت الياس إلى أن هذا التعاون جاء نتيجة جهود حثيثة بين بلدية مولن في سويسرا، ومعهد إدوار سعيد للموسيقى، تحت شعار "فلسطين- سويسرا"، وفي إطار التبادل الموسيقي والثقافي بين الجانبين.

وأشار الياس إلى أن أمسيات مهرجان الميلاد ستعرض في بيت لحم والقدس ورام الله. كما ستعرض هذه العروض في سويسرا خلال الأيام القادمة.

وألقى سلمان كلمة، رحب فيها بالجوقة السويسرية، واوركسترا الوتريات لمعهد ادوارد سعيد والحضور، وهنأهم بمناسبة الأعياد الميلادية المجيدة، مؤكداً على أهمية الدور الثقافي والفني الذي يلعبه معهد إدوارد سعيد للموسيقى في نشر الثقافة الموسيقية، وتعزيز التبادل الثقافي مع العديد من الفرق الموسيقية في دول العالم.

وقال، ان هذه الفعالية تأتي بالتعاون مع معهد إدوارد سعيد للموسيقى، وفي إطار برنامج الفعاليات الاحتفالية، بمناسبة الأعياد المجيدة.

هذا وتضمنت الأمسية عرض كورالي مميز قدمته الجوقة السويسرية، واوركسترا الوتريات لمعهد ادوارد سعيد، على مدى ساعة ونصف. ولقي العرض الموسيقي، الذي يعتبر مزيجا من الموسيقى العربية والغربية، اهتماما وتشجيعا كبيرا من الحضور.

وستقدم الجوقة السويسرية واوركسترا الوتريات لمعهد ادوارد سعيد عروضها الموسيقية في القدس ورام الله وبيت لحم، في إطار فعاليات مهرجان الميلاد.