كتائب القسام تطلق مخيمات طلائع التحرير بغزة

غزة - "القدس" دوت كوم - أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، عن إطلاق فعاليات مخيمات طلائع التحرير بمشاركة عشرات الآلاف من الفتية والشبان والذين سجلوا فيها خلال الأيام الأخيرة.

وكانت الكتائب نشرت في الأيام الأخيرة، عناصر تتبع لها في شوارع القطاع لتسجيل أسماء الفتية والشبان الذين يفضلون الانضمام لتلك المخيمات التي تنظمها منذ سنوات.

وقال متحدث باسم القسام خلال مؤتمر صحفي في موقع اليرموك العسكري شرق غزة، إن الأعداد التي سجلت فاقت كل التوقعات وألقت على عاتق الكتائب مسؤولية كبيرة. مشيراً إلى أن تلك المخيمات كانت قد خرجت عشرات الآلاف من الشباب الفلسطيني سابقا.

وبين أن المخيمات ستحمل شعار "للقدس ماضون"، مشيراً إلى أن الهدف منها المساهمة في احتضان وتعزيز جيل الفتية والشباب الفلسطيني الذين وصفهم بـ "جيل التحرير والعودة".

وأشار إلى أن تلك المخيمات تهدف إلى توعية الجيل الواعد لإدراك القسام بأن الصراع على الجيل هو صراع محتدم. مضيفًا "جيل الشباب الواعد هو رأس مالنا في مشروع التحرير والعودة".

وتابع "نهدف من مخيمات طلائع التحرير زرع روح التحدي وتعزيز ثقافة المقاومة والثقة بالقدرة على انتاج نموذج البطولة، ونهدف لإعطاء الشباب والفتية في بناء واستخدام القوة الجسدية والتدرب على السلاح".

وأضاف "مشروع طلائع التحرير والإقبال الكبير عليه عبر سنوات طوال هو ربط عملي من شعبنا في وجه كل المراهنين على تصفية قضيته أو نزعه من وطنه".

وختم "للقدس ماضون لا يثينا عدوان غاشم ولا حصار ولا تطبيع خياني ونُعد الجيل لتحرير فلسطين".