العمادي يلتقي ميلادينوف في غزة

غزة-"القدس" دوت كوم- التقى السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم الاثنين، نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، في مكتبه بغزة.

واستعرض العمادي - وفق بيان اللجنة- جهود دولة قطر للتخفيف عن سكان قطاع غزة، والتي كان آخرها توجيهات أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتقديم منحة بقيمة 480 مليون دولار أمريكي للشعب الفلسطيني، خُصص منها 180 مليون دولار لقطاع غزة.

وناقش الطرفان الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة والجهود المشتركة لتحسينها، خاصة فيما يتعلق بموضوع الكهرباء والمشاريع الإغاثية ومشاريع التشغيل المؤقت للخريجين والعمال، مؤكدين استمرار الجهود المبذولة لتحقيق ذلك.

من جهته، أوضح ملادينوف أن الأمم المتحدة تسعى جاهدة لرفع الحصار عن غزة وتحقيق الوحدة الفلسطينية، وأن لديها خطة طويلة المدى لتحسين أوضاع سكان قطاع غزة في مجالات الصحة والماء والطاقة والتشغيل.

وثمن ملادينوف مواقف دولة قطر والمساعدات التي قدمتها للفلسطينيين، قائلا: "سنواصل العمل مع أصدقاءنا القطرين والنرويج وسويسرا وكل المانحين في هذا الأمر".

ويأتي لقاء السفير العمادي مع ملادينوف ضمن سلسلة من اللقاءات والاتصالات التي يُجريها السفير لتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.