[محدث] البنتاغون : واشنطن بدأت بسحب معدات من سوريا وليس جنودا

واشنطن - "القدس" دوت كوم - افاد مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة بدأت بسحب معدات من سوريا ولم تبدأ حتى الان بسحب جنود، وذلك توضيحا لمعلومات تم تداولها في هذا الصدد.

وقال المسؤول رافضا كشف هويته "لم نسحب قوات حتى الان"، في وقت أعلن التحالف الدولي ضد الجهاديين بقيادة الولايات المتحدة اليوم الجمعة أنه "بدأ عملية الانسحاب المنظم من سوريا".

وكان الناطق باسم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن شون راين أعلن اليوم الجمعة في بيان لقد "بدأت قوة المهمات المشتركة -عملية العزم الصلب- عملية انسحابنا المدروسة من سوريا".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن الشهر الماضي أن تنظيم (داعش) قد هزم مؤكدا أن الجنود الأميركيين سيعودون إلى بلادهم.

واعلن مسؤول آخر في وزارة الدفاع الأميركية أن الجيش أجرى استعدادات للانسحاب.

وقال المسؤول إن الاستعدادات "تشمل التخطيط لنقل أشخاص ومعدات، وتجهيز المنشآت لاستقبال المعدات العائدة"، مؤكدا أن أي جندي لم يغادر حتى الآن.

وأكد البنتاغون أنه لن يعلن تحركات قواته أو يحدد موعد مغادرتهم سوريا.

بدورها، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية نقلا عن مسؤولين اثنين في وزارة الدفاع الاميركية لم تكشف النقاب عن هويتهما أن عديد القوات الأميركية قد يزيد فعليا بشكل طفيف في سوريا من أجل المساهمة في تأمين العملية النهائية للانسحاب، وهي عملية لا يزال من المتوقع أن تستغرق ما بين أربعة إلى ستة أشهر على الأقل لاستكمالها.