اتصال هاتفي بين الرئيس عباس واسماعيل هنية

القاهرة-"القدس"دوت كوم- صلاح جمعه -جرى اتصال هاتفي الليلة بين ‏الرئيس محمود عباس ، المتواجد حاليا في نيويورك، واسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، والمتواجد حاليا في القاهرة .

وعلمت ( القدس ) أن الرئيس أبو مازن أكد للسيد هنية على ضرورة تنفيذ التفاهمات التي تم الاتفاق عليها في القاهرة بجهود مصرية في أسرع وقت ممكن، وتمكين حكومة الوفاق من ممارسة أعمالها.

وأكد الرئيس عباس خلال الاتصال ان حل اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية .

وأبلغ أبو مازن هنية بأنه سيعقد اجتماعا للقيادة الفلسطينية فور عودته إلى أرض الوطن لتقييم الموقف على الارض في ضوء هذه التفاهمات - التي تمت برعاية وجهد مصري مشكور.

وأكد هنية دعم الحركة للاتفاق وتنفيذ تفاهمات القاهرة بما فيها تمكين الحكومة من ممارسة مهامها في القطاع .

وذكرت وكالة الانباء الرسمية ان الرئيس محمود عباس، تلقى اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، في ظل أجواء المصالحة بعد إعلان "حماس" حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وعبر الرئيس عن ارتياحه لأجواء المصالحة التي سادت عقب الاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال الجهود المصرية.