"تويتر" تعلق حسابا لموقع إلكتروني إخباري للنازيين الجدد

الولايات المتحدة- "القدس" دوت كوم- علقت شركة تويتر حساب موقع "ذا ديلي ستورمر" الإلكتروني الأمريكي المتخصص في أخبار وتعليقات النازيين الجدد ومناصري تفوق البيض.

وانضمت شركة شبكة التواصل الاجتماعي هذه ومقرها سان فرانسيسكو إلى قائمة شركات تكنولوجية أخرى في التحرك ضد موقع "ذا ديلى ستورمر"، التي كان يحمل في السابق اسم "توتال فاسيزم"، وذلك في أعقاب أعمال العنف التي وقعت في شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا.

ولم يعد من الممكن الدخول على حساب ذا ديلي ستورمر على تويتر بعد ظهر الأربعاء، فيما رفضت تويتر "التعليق على الحسابات الفردية" مستندة في ذلك إلى قواعدها.

وكان هذا الموقع، الذي يعتبر نفسه جزءا مما يسمى بحركة اليمين البديل أو اليمين المتطرف، قد نشر يوم الأحد الماضي مقالة تشهر بهيثر هاير التي قُتلت في اليوم السابق لذلك خلال مظاهرات "وحدوا اليمين لعام 2017" في شارلوتسفيل.

وشارك في المظاهرات التي جرت يومي الجمعة والسبت مناصرو تفوق البيض وقوميون بيض ومتحالفون جدد ونازيون جدد وميلشيات، وتحولت إلى أعمال عنف يوم السبت حيث اندفع جيمس فيلدس (20 عاما)، وهو من سكان أوهايو، بسيارة يقودها وسط حشد من الناس كانوا يتظاهرون ضد المظاهرات، ما أسفر عن مقتل هاير وإصابة أكثر من 12 آخرين.