وفد من مركز الدبلوماسية المغربي يزور "النجاح"

نابلس - "القدس" دوت كوم - عماد سعاده - زار وفد من المركز الدولي للدبلوماسية المغربي برئاسة مديرة المركز كريمة غانم، جامعة النجاح حيث استقبله القائم باعمال رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور محمد العملة، ونائب الرئيس للشؤون الادارية الدكتور صبري ناصر، والقائم باعمال مدير العلاقات العامة خالد مفلح الى جانب ممثلين عن محافظة نابلس.

واعرب النتشة عن شكره للقيادة المغربية على وقوفها ومساندتها للقضية الفلسطينية، وقدم لمحة عن تاريخ ونشأة جامعة النجاح الوطنية والعلاقة التي تربط الجامعة مع العديد من الجامعات المغربية.

وقال ان "النجاح" وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا "تعتبر من افضل الجامعات العربية والعالمية حسب التصنيفات العالمية".

وبحث الطرفان آفاق التعاون المشترك والتبادل الطلابي وتبادل التدريب للطلبة في مجالات تتعلق ببناء القدرات والتواصل والمهارات المختلفة، بالاضافة الى المشاركة في المناظرات التي يتم تنظيمها على مختلف الاصعدة.

وشكرت رئيسة الوفد المغربي جامعة النجاح الوطنية على الاستقبال، وطرحت فكرة تأسيس نادي للدبلوماسية الشعبية بالتعاون مع المركز الدولي الدولي للدبلوماسية المغربي، حيث يستطيع طلبة الجامعة من خلاله من ايصال القضية الفلسطينية الى جميع المحافل الشبابية في العالم.

هذا ونظمت للوفد الضيف جولة في الحرم الجامعي الجديد، وجولة ميدانية في بلدة نابلس القديمة اطلع خلالها على اهم لمواقع الاثرية والتاريخية في المدينة.