دويكات يفوز بجائزة أفضل إنتاج إعلامي حول المرأة

نابلس - "القدس" دوت كوم - عماد سعاده - فاز الكاتب والباحث نبيل سامي دويكات من نابلس بالمركز الأول ضمن جائزة أفضل إنتاج إعلامي حول المرأة العربية، والذي تقيمه منظمة المرأة العربية.

وحصل دويكات على المركز الأول عن المقالة الالكترونية بعنوان "هدية الثامن من آذار.. باقة من دماء النساء" ، وتحدث فيها عن ردود فعل مختلف الفئات على نشر خبر قتل امرأة على يد زوجها العام الماضي في مدينة رام الله، فيما فازت بالمركز الثاني في ذات المسابقة الكاتبة كريمة الارفاني من المغرب عن حوار مع لطيفة أهرام رئيسة جمعية إشراقه لتحسين حياة الأشخاص في وضعية إعاقة.

وقال دويكات، أن فوزه بهذه الجائزة على المستوى العربي "يعتبر فخرا لفلسطين عامة وللمرأة الفلسطينية خاصة، التي وقفت دوما جنبا إلى جنب مع الرجل في كل مراحل نضال الشعب الفلسطيني، كما انها فخر للإعلام وللإعلاميين الفلسطينيين الذين يسطرون في كل لحظة بطولات يخوضونها وهم يدافعون عن رسالتهم الإعلامية في نقل الحقيقة".

وكانت منظمة المرأة العربية اقامت مساء اليوم الاربعاء حفل توزيع جوائز المنح البحثية في مجال العلوم الاجتماعية وجائزة أفضل إنتاج إعلامي، وذلك على هامش الاجتماع السابع للمجلس الاعلى لمنظمة المرأة العربية الذي يعقد في شرم الشيخ بحضور عضوات المجلس التنفيذي، ولفيف من وزيرات المرأة ورئيسات ومسؤولات رفيعات المستوي من الآليات الوطنية المعنية بالمرأة في الدول الأعضاء بالمنظمة.

جدير بالذكر أن جائزة أفضل إنتاج إعلامي حول المرأة العربية تمنح كل ثلاث سنوات من قبل منظمة المرأة العربية، وقد أقيم حفل توزيع الجائزة في دورتها الأولى بتونس عام 2006، وفي دورتها الثانية بسوريا عام 2009 وفي دورتها الثالثة بالجزائر عام 2012.